recent
اخر المشاركات

تاريخ العملات الرقمية

يرجع إلى أكثر من عشر سنوات مرت خلالهم العملة الرقمية بالعديد من الأحداث، وسنتكلم عن تاريخها بطريقة شاملة؛ حتى تتكون لديك فكرة عامة عنها، وسنقدم لكم الكثير من المعلومات من خلال هذا المقال. 

تاريخ العملات الرقمية



ما هو تاريخ العملات الرقمية

يرجع تاريخ العملات الرقمية إلى سنة 2008، والذي اكتشفها هو ساتوشي ناكاموتو، ويعتبر أحد أفضل خبراء البرمجة باليابان، وهو أول من قام بالتعامل بها مع هال فيني؛ فأرسل له عشر عملات رقمية، وبذلك يعتبر عام 2009 هو أول عام تم تداول به العملة. 

بسنة 2010 قام بعض الأشخاص باختراق نظام البيتكوين، مما جعلها تهتز وتضعف قليلًا، ولكن سرعان ما تم نشاطها مرة أخرى، وقام المطورون للعملة بعمل اتفاق مع جيث جارزيك يقدر بحوالي 184 مليار جنيه. 

حارب العديد من الأشخاص تلك العملة؛ حيث قيل إنها تستخدم في التعاملات المشبوهة، ولكن سرعان ما ارتفع سعرها ثم تراجع مرة أخرى، وحدث هذا في سنة 2012، وتم السخرية منها في الإعلام، وقالوا عنها في بعض المسلسلات بيتكوين للأغبياء.

قام صناع العملة بالاختلاف حول بعض التفاصيل، وأدى ذلك إلى انفصالهم في عام 2013، وبالتالي أصبح للعملة جهتان، ولكن باختلاف الإصدار والتاريخ؛ ولذلك تراجع سعر الأسهم الخاصة بهم. 

قامت عدة بلدان بحظر البيتكوين مثل تايلاند وألمانيا؛ حيث أعلنت أنها لن تتعامل به، كما قامت الصين بمنع استخدام البيتكوين في البلاد، وعلى العكس فقامت مدينة فانكوفر بإنشاء صراف للعملة الرقمية يعمل آليًّا، وهو أول صراف للبيتكوين. 

بعد أن اعترفت بعض الدول بها، قامت الحكومات بفرض ضريبة على من يتعامل بها، ومن هنا بدأ البيتكوين يجتاح العالم أجمع، وأصبح له العديد من المستخدمين حول العالم. 

سمحت شركة مايكروسوفت لعملائها أن يقوموا بالتعامل وإنهاء عمليات الشراء بهذه العملة، فكما نلاحظ يعتبر تاريخها حافلًا بالعديد من الصعوبات، ولكنها استطاعت فرض نفسها في الأسواق. 

في سنة 2015 بدأت عملات أخري بالظهور على الساحة؛ حيث حصلت العملة الرقمية Etherium على ما يصل إلى 75 مليون دولار، وفي 2016 أصبح الصراف الآلي لتلك العملات منتشرًا، وبدأت شركات أوبر تقبلها في دولة الأرجنتين. 

في 2017 حدثت تغيرات في عملة البيتكوين، وصارت بيتكوين، وبيتكوين كاش ويدعى هذا Hard Fork، وقامت اليابان بوضع قوانين تنظم طريقة التعامل بالبيتكوين في الدفع.

صنعت شركة سامسونج رقائق تختص بالعملة المشفرة وكان ذلك في 2018، وقامت الحكومات الأوروبية بوضع قواعد تنظيمية للتعامل بالعملات الرقمية، وأعلن مالك الفيس بوك عن طرح عملة libra الرقمية في السوف، وأنها ستكون خاصة به. 

مستقبل هذه العملات

كما تعرفنا على تاريخ العملات الرقمية وكيف أنها أجبرت جميع البلاد على التعامل بها، لذلك من المتوقع أن سيكون لها مستقبل كبير خلال الفترات القادمة، ومن الممكن أن تتصدر لتصبح  العملة الأولي والرئيسية بالعالم. 

أصبح يستخدم تلك العملات أكثر من 10 مليون فرد بالعالم، وتشير الإحصائيات إلى إنه بعد طرح الفيس بوك لعملته، سيحدث رواج كبير للعملة الرقمية. 

أشهر العملات

توجد العديد من العملات الرقمية المستخدمة حاليًا، ومن أهمها:

عملة البيتكوين، وهي تحتل المركز الأول، ويرمز لها بالمرز BTC، وسعرها يصل إلى 55.7 ألف دولار. 

عملة إيثيريم، وهي بالمركز الثاني، ويرمز لها بالرمز ETH، ويصل سعرها إلى 1.8 ألف دولار. 

عملة تيثير، وهي بالمركز الثالث، ويرمز لها بالرمز USDT، ويصل سعرها إلى دولار واحد.

لقد تكلمنا عن تاريخ العملات الرقمية بشكل تفصيلي، وتعرفنا على جميع الصعاب التي مرت بها العملة، وكيف نجحت في الصعود من جديد، فالعملة الرقمية أصبحت هي المستقبل، وذكرنا لكم أهم العملات الموجدة بالسوق.

google-playkhamsatmostaqltradent